منتديات العهد كوم

::: إعلانات الموقع ::: منتدى اسلامي ثقافي اجتماعي شبابي رياضي ::: إعلانات الموقع :::
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاءمنتديات العهد نت

شاطر | 
 

 خليجي 20: حامل اللقب في مجموعة صعبة مع بطل اسيا والبحرين والامارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
الاوسمة


عدد المساهمات : 181
تاريخ التسجيل : 16/08/2010
الموقع : [img]http://up.arab-x.com/Jan11/TR245853.gif[/img]

مُساهمةموضوع: خليجي 20: حامل اللقب في مجموعة صعبة مع بطل اسيا والبحرين والامارات   الإثنين أغسطس 23, 2010 3:40 am

منذ 3 ساعة/ساعات
عدن (ا ف ب) - اوقعت قرعة دورة كأس الخليج العشرين لكرة القدم التي سحبت مساء الاحد في عدن منتخب عمان حامل اللقب في مجموعة صعبة الى جانب منتخبات العراق بطل اسيا والبحرين والامارات.
وضمت المجموعة الاولى اليمن المضيف والكويت وقطر والسعودية. وكان منتخب عمان توج بطلا لدورة الخليج للمرة الاولى في تاريخه وذلك في النسخة الماضية التي اقيمت على ارضه وبين جمهوره مطلع عام 2009 اثر تغلبه في المباراة النهائية على السعودية 6-5 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي.
ويستضيف اليمن في مدينتي عدن وابين من 22 تشرين الثاني/نوفمبر حتى 4 كانون الاول/ديسمبر المقبلين، وذلك للمرة الاولى في تاريخه ايضا.
يذكر ان اليمن انضم الى المشاركة في دورات الخليج في النسخة السادسة عشرة التي اقيمت في الكويت عام 2003. وسيخوض منتخب اليمن مباراة الافتتاح ضد نظيره السعودي.
اجريت القرعة بحضور عدد من رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم فضلا عن رئيس الاتحاد الاسيوي، القطري محمد بن همام، ورئيس الاتحاد المصري سمير زاهر، وعدد من نجوم دورات الخليج السابقة.
وضع منتخب اليمن على رأس المجموعة الأولى كونه مستضيف البطولة ومنتخب عمان على رأس المجموعة الثانية باعتباره بطل النسخة الماضية، ووزعت المنتخبات الاخرى على مستويين وفق آخر تصنيف للاتحاد الدولي (فيفا)، فجاءت البحرين (68 عالميا) والسعودية (70) والكويت (85) في المستوى الاول، والامارات (90) وقطر (98) والعراق (106) في المستوى الثاني.
وأكد وزير الشباب والرياضة في اليمن حمود عباد "أنجزنا كل مفردات فعاليات البطولة من حيث المنشآت الإيوائية والرياضية والتنظيمية".
وتابع "هذه الفعالية تعني بالنسبة لنا شيئا مهما وكبيرا لاننا لا نعتبرها فقط حدثا رياضيا كرويا فحسب بل قيمة انسانية واخوية كبيرة ستعزز من عمق الاخوة والروابط بين ابنائنا في مختلف دولنا الشقيقة".
واضاف "نعتبر هذا العمل اليوم (القرعة) خطوة حقيقية في اتجاه اقامة البطولة، ونضع انفسنا امام مسؤولية حقيقية في تحقيق النجاح الذي سيفرح الجميع".
كما أعلن مدير البطولة رئيس الإتحاد اليمني لكرة القدم أحمد العيسي جهوزية اليمن للاستضافة، ووعد "بأن تكون البطولة مميزة وبان تترك ذكريات ستظل عالقة لسنوات في أذهان الأشقاء في الخليج والعراق".
واضاف "سحب القرعة يعلن بدء العد التنازلي لاقامة الدورة. فمنذ ان حظينا بالثقة لتنظيم البطولة تحول اليمن الى ورشة عمل لتأهيل الملاعب والفنادق واعلن الان جهوزية بلادنا لاستضافة اشقائنا ونحن حريصون لان تكون استضافتنا ناجحة تعكس حضارة الشعب اليمني".
والقى بن همام كلمة مقتضبة عبر فيها عن دعمه لانجاح البطولة بقوله "كلنا معكم في الخليج قلبا وقالبا وندعمكم وكل الجماهير معكم".
واستعرضت اللجنة المنظمة فيلما وثائقي عن المنشآت الرياضية المخصصة ل"خليجي 20" بالإضافة الى الوجه السياحي والحضاري لليمن خصوصا مدينة عدن التي ستحتضن الحدث.
واللافت ان امين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم فيصل عبد الهادي كشف قبل القرعة في حديث الى قناة ابوظبي الرياضية "ان ما اعلن سابقا عن مشاركة السعودية في الدورة بالمنتخب الاولمبي وليس بالمنتخب الاول ليس صحيحا وان اتحاد بلاده لم يحدد اسم المنتخب الذي سيشارك وانما اعطى الصلاحية للمدرب لاختيار اللاعبين المناسبين للمشاركة".
واكد عبد الهادي "السعودية ستشارك في الدورة بالمنتخب الذي سيختاره المدرب"، مضيفا "لو كنت انا مدربا لاخترت اللاعبين الذين يحققون البطولة".
وابدى امين عام الاتحاد الاماراتي لكرة القدم يوسف عبدالله ارتياحه لنتيجة قرعة دورة كأس الخليج العشرين. وقال عبدالله "مستويات المنتخبات الخليجية جميعها متكافئة تقريبا، لكن الذي سيفرق هو نوعية الفرق التي ستشارك في الدورة وهل ستلعب بالمنتخب الاولمبي او الاول".
ورأى عبدالله ان "كل الاحتمالات واردة بخصوص المنافسة ولا سيما ان ستة فرق مشاركة سبق لها الفوز باللقب في السابق ما عدا اليمن والبحرين"، معتقدا ان "الجولة الاولى من المباريات ستحدد الى شكل كبير طبيعة المنافسة وهوية المتأهلين الى الدور نصف النهائي".
من جانبه، اعتبر مدير المنتخب اسماعيل راشد ان "المجموعتين متكافئتين الى حد كبير والمنتخب الاماراتي لا يخشى اي فريق وعلى العكس فان المباريات القوية ستعطينا افادة اكبر قبل المشاركة في كأس اسيا 2011 في قطر".
وكشف راشد ان "الاولوية ستكون للمنتخب الاماراتي الاول في المرحلة المقبلة وليس الاولمبي الذي سيشارك في نفس التوقيت في دورة الالعاب الاسيوية".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mahdi.poeticforum.com
 
خليجي 20: حامل اللقب في مجموعة صعبة مع بطل اسيا والبحرين والامارات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العهد كوم :: الالعاب والرياضة :: ۞ القســم الرياضـي ۞-
انتقل الى: