منتديات العهد كوم

::: إعلانات الموقع ::: منتدى اسلامي ثقافي اجتماعي شبابي رياضي ::: إعلانات الموقع :::
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاءمنتديات العهد نت

شاطر | 
 

  اتحاد الكرة يوافق على مشاركة المنتخب الاولمبي في تصفيات اولمبياد لندن ويرفض المشاركة في الاسياد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كرار الكناني

avatar

عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 16/08/2010

مُساهمةموضوع: اتحاد الكرة يوافق على مشاركة المنتخب الاولمبي في تصفيات اولمبياد لندن ويرفض المشاركة في الاسياد   الخميس أغسطس 19, 2010 2:16 am

[color=green]
اتحاد الكرة يوافق على مشاركة المنتخب الأولمبي في تصفيات أولمبياد لندن ويعتذر عن مشاركته في اسياد بكين

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم عن موافقته على مشاركة المنتخب الاولمبي العراقي في تصفيات مسابقات كرة القدم المؤهلة إلى أولمبياد 2012 في العاصمة البريطانية لندن.





وقال المتحدث الإعلامي للاتحاد العراقي لكرة القدم وليد طبرة إن اتحاد الكرة ارسل الى نظيره الاسيوي موافقته على اشتراك المنتخب الاولمبي العراقي لكرة القدم في تصفيات اولمبياد لندن 2012، على أن يتم دعوة ممثل من الاتحاد العراقي لكرة القدم إلى القرعة التي ستجري خلال الشهر المقبل.
وتتنافس المنتخبات الآسيوية المشاركة في تصفيات اولمبياد لندن وعددها 35 فريقا من بين 46 دولة منظمة للاتحاد الأسيوي لكرة القدم من اجل الحصول على ثلاث بطاقات ونصف البطاقة المخصصة لقارة آسيا، فتتاهل ثلاث فرق ويلعب الفريق الرابع مع نظيره من قارة افريقيا ليتأهل أحدهما الى مسابقة كرة القدم في اولمبياد لندن.
وسيتم تصنيف المنتخبات المشاركة في التصفيات وتلعب المنتخبات صاحبة التصنيف من 14 الى 35 في الدور الاول والذي ستقام فيه المباريات بأسلوب الذهاب والإياب فتلعب الفرق الـ22 المشاركة مباريات الذهاب في 23 من شهر شباط من العام المقبل والاياب في التاسع من آذار في العام المقبل أيضا .
وسيتأهل الى الدور الثاني 11 فريقا من الدور الاول يضاف اليهم 13 فريقا أصحاب التصنيف من الاول ولغاية 13، حيث تلعب الفرق الـ24 بالأسلوب الدور الأول نفسه لتشارك في مباريات الذهاب التي ستقام في الـ19 من شهر حزيران من العام المقبل2011، والإياب في الـ 23 من الشهر ذاته.
وسيتم تقسيم المنتخبات الـ12 المتأهلة من الدور الثاني إلى الدور الثالث إلى ثلاث مجموعات تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بطريقة الدوري ذهابا وإيابا من مرحلتين، حيث يتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة مباشرة الى مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية 2012، وتقام مباريات المجموعات الثلاث في 21 أيلول 2011 وفي 14 آذار 2012.
أما أصحاب المركز الثاني في المجموعات الثلاث فإنهم سيلعبون في الملحق الآسيوي في بلد محايد بطريقة الدوري من مرحلة واحدة للفترة من الـ 25 آذار 2012 وحتى الـ29 من الشهر ذاته ليلعب بعدها متصدر الملحق ممع نظيره من أفريقيا ليتأهل احدهما إلى اولمبياد لندن.
يذكر ان المنتخب الاولمبي العراقي لكرة القدم شارك أربع مرات في مسابقة كرة القدم في الاولمبياد خلال الأعوام 1980 و1984 و1988 و2004، وحقق أفضل نتيجة في اولمبياد أثينا عام 2004 عندما حل في المركز الرابع وهي أفضل نتيجة يحققها منتخب عربي آسيوي وعادل أفضل نتيجة حققها منتخب عربي حيث سبق لمصر أن أحرزت المركز الرابع مرتين في أولمبياد 1928 و1964. الغاء مشاركة الاولمبي العراقي بمنافسات الدورة الاسيوية
وفي نفس الاطار ذكر المنسق الاعلامي في الاتحاد العراقي بكرة القدم رعد اللامي ان الاتحاد اعتذر عن مشاركة المنتخب الاولمبي العراقي بكرة القدم في دورة الالعاب الاسيوية بكرة القدم التي ستقام في الصين خلال شهر تشرين الثاني المقبل.
وقال اللامي ان سبب عدم مشاركة المنتخب الاولمبي في المنافسات الآسيوية يعود للوقت الضيق الذي سيعد من خلاله المنتخب اضافة الى تفرغ اغلب اللاعبين للمنتخب الاول ،الذي بدأ اعداده في اربيل تحت اشراف المدرب الجديد سيدكا".
واوضح ان "الاستحقاق الوطني واعداد المنتخب الاول اهم من المشاركة غير المستقرة في اولمبياد اسيا اذ ينتظر منتخبنا استحقاقات خليجية واسيوية مهمة يسعى من خلالها الاتحاد للعودة الى ساحات التنافس الفعلي بعد تراجع مستواه في عدة بطولات سابقة لاسيما بعد حصوله على اللقب الاسيوي
وأضاف اللامي ان 25 لاعبا تمت دعوتهم كمرحلة اولى للبدء في تدريبات المنتخب تحت اشراف المدرب سيدكا وستكون التدريبات بمثابة اختبار اول للاعبين لاختيار الافضل للتشكيلة الاساسية مبينا ان "هنالك اختبارات ثانية بعد انتهاء الدوري للاعبين الذين يشاركون في النخبة حاليا اضافة الى اللاعبين المحترفين.
يذكر ان لجنة المنتخبات في الاتحاد العراقي اختارت المدرب الالماني سيدكا لقيادة المنتخب يساعده ناظم شاكر وكريم ناعم مدربا لحراس المرمى اضاف الى مدرب اللياقة الالماني ومدرب اللياقة العراقي سردار محمد.

الرابطhttp://www.almowatennews.com/news_view_7496.htmlhttp://www.almowatennews.com/news_view_7496.html
[/color
]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجريح



عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 20/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: اتحاد الكرة يوافق على مشاركة المنتخب الاولمبي في تصفيات اولمبياد لندن ويرفض المشاركة في الاسياد   الجمعة أغسطس 20, 2010 8:16 am

مشكوررررررررررررر اخي الفاضل على الابداع وانشا الله نريد كل ماهوة جديد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اتحاد الكرة يوافق على مشاركة المنتخب الاولمبي في تصفيات اولمبياد لندن ويرفض المشاركة في الاسياد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العهد كوم :: الالعاب والرياضة :: ۞ القســم الرياضـي ۞-
انتقل الى: